اقتصاد

مشروع بحثي في تركيا لدعم الشركات السورية

أطلق #المنتدى_الإقتصادي_السوري مشروع بحثه الميداني الجديد لدراسة واقع الشركات السورية المسجلة في تركيا، والفاعلة على مستوى النشاط التجاري؛ وذلك لتحديد المشاكل والصعوبات التي تواجههم، وماهي برامج الدعم التي يحتاجونها.

ويدعوا المنتدى رجال الاعمال من السوريين في كل من مدينتي اسطنبول وغازي عنتاب الراغبين في المشاركة بهذا البرنامج لتعبئة نموذج طلب المشاركة، يمكن الوصول إليه من خلال الضغط على الرابط التالي:

https://goo.gl/HdGFe5

وعد المنتدى بإصدار أول دليل إلكتروني للشركات السورية في تركيا، رغبةً منهم في بناء قاعدة بيانات وتشبيك قطاع الأعمال السوري في تركيا مع باقي الشبكات التجارية الاقليمية والعالمية.
للاطلاع على تفاصيل برنامج دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة للسوريين في تركيا، اضغط على الرابط أدناه
https://goo.gl/1mQOYG

ما هو المنتدى الاقتصادي السوري؟

بحسب تعريفهم على موقعهم syrianef.org

المُنتدى الاقتصادي السوري هو مُؤسّسةٌ فكرية بحثية ابتكارية تُكرّس عملها لبناء وطن حُرٍّ، تَعدّدي ومُستقل يعتمد على اقتصاد قوي يهدف إلى ضمان تحقيق حياة حُرّة وكريمة للسوريين كافةً.

يسعى المنتدى للعمل كمصدر للمعلومات لجميع المسائل ذات العلاقة بالاقتصاد السوري، وإجراء أبحاث اقتصادية ونشر تقارير علمية.

يقود المنتدى الاقتصادي السوري 13 عضواً من أعضاء مجلس الإدارة ويترأس المجلس أيمن الطبّاع، إلى جانب كل من تمام البارودي و ريم علاف و هند قبوات و رياض سيف كعضو شرف بالإضافة إلى عدد من رجال الأعمال الأعضاء المقيمين في الداخل السوري.

ينشط المنتدى ضمن مدينة غازي عينتاب التركية ويقوم بعدة نشاطات، حيث أطلق مؤخراً مشروع (رخصتي) بهدف مساعدة أصحاب الشركات من السوريين المتواجدين في مدينة غازي عينتاب لترخيص شركاتهم بشكل رسمي، ووعد بتقديم منحة يتكفل فيها بكامل الرسوم المطلوبة للتسجيل لدى الحكومة التركية، في سبيل توعية المستثمرين وأصحاب الشركات بمدى أهمية الترخيص وما قد يوفر لهم من فرص ويبعد عنهم شبح الاغلاق لمخالفة القوانين.

يتواجد في مدينة غازي عينتاب أكثر من ألف وخمسمئة نقطة بيع للسوريين، 32% منها فقط مرخص ويعمل بشكل قانوني.

بالتعاون مع عدد من المنظمات المحلية والدولية يبادر المنتدى إلى التركيز على بناء القدرات والاهتمام في مجال ريادة الأعمال.

مستقل، مهووس في تكنولوجيا المعلومات والأمن الرقمي. مهتم في الشؤون الاقتصادية وريادة الأعمال، محرر القسم الاقتصادي في طلعنا عالحرية
اضغط للتعليق

اترك رد

إلى الأعلى