كُتّاب طلعنا عالحرية

مجلة مستقلة، تعنى بشؤون الثورة السورية، نصف شهرية، تطبع وتوزع داخل سوريا وفي عدد من مخيمات اللجوء والتجمعات السورية في الخارج

مستقل، مهووس في تكنولوجيا المعلومات والأمن الرقمي. مهتم في الشؤون الاقتصادية وريادة الأعمال، محرر القسم الاقتصادي في طلعنا عالحرية

رسام كاريكاتير سوري فلسطيني

كاتبة صحافية وناشطة سورية من الجولان المحتل، رئيسة تحرير طلعنا عالحرية سابقاً.

ناشط وصحافي، معاون رئيس تحرير طلعنا عالحرية ومدير مكتبها في دوما / الغوطة الشرقية سابقاً، إجازة في الآداب من جامعة دمشق قسم اللغة الإنكليزية، مدير مكتب الحراك السلمي السوري في ريف دمشق.

شوكت غرز الدين، كاتب سوري، ماجستير في فلسفة العلوم، الايبستمولوجيا.

شاعر وكاتب صحافي من سوريا – فلسطين. رئيس تحرير صحيفة "أبواب" ومحرر القسم الثقافي سابقاً في مجلة "طلعنا عالحرية". صدر له في الشعر "سيرًا على الأحلام" 2014 عن دار الأيام – الأردن، وله كتابان قيد الطبع في الشعر "لم ينتبه أحد لموتك" و"لابس تياب السفر" في الشعر المحكي. يكتب في العديد من الصحف والمواقع العربية والألمانية. ترجمت نصوصه وقصائده إلى لغات عديدة كالإنكليزية والألمانية والبوسنية. يعيش في ألمانيا منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2014 بعد استضافته من قبل مؤسسة الأديب الألماني "هاينرش بول" في منحة تفرّغ إبداعي للكتابة.

ماهر مسعود، كاتب وباحث سوري، ماجستير في الفلسفة الغربية.

كاتب سوري

كاتب وصحفي من داخل الغوطة الشرقية - ريف دمشق

رسام كاريكاتير سوري فلسطيني

مشروع سلامتك

رئيس المركز السوري للدراسات والأبحاث القانونية‏، محرر قسم حقوق الإنسان والمجتمع المدني في مجلة طلعنا عالحرية

محامية وناشطة سورية في مجال حقوق الإنسان. شاركت في الثورة السورية عام 2011 وكانت من مؤسسي لجان التنسيق المحلية التي نشطت في تنظيم الحراك السلمي في الثورة السورية، حاصلة على عدة جوائز عالمية في مجالات حقوق الإنسان وحرية الفكر. مارست عملها الانساني في ريف دمشق دوما وفي نهاية عام 2013 اختطفت مع ثلاثة آخرين من زملاءها (سميرة الخليل، ناظم حمادي، ووائل حمادي) من قبل الجماعات الإسلامية التي سيطرت على مدينة دوما. رزان من مؤسسي مجلة طلعنا عالحرية وظلت حتى اختطافها من محرري المجلة الأساسيين.

كاتب وناشط سياسي سوري

نبيل شوفان صحفي سوري عمل في العديد من التلفزيونات والإذاعات العربية والسورية وله مقالات رأي وتحقيقات استقصائية في العديد من الصحف

المتحدث الإعلامي باسم مركز توثيق الانتهاكات في سوريا

شاعر وكاتب سوري، من مواليد ١٩٧٩. ينشر في العديد من الصحف والمواقع العربية. له عدة مخطوطات شعرية لم تنشر بعد. كتب الكثير من أغاني الثورة السورية التي تنتاوب على غنائها مجموعة من الفنانين السوريين والعرب كمنعم عدوان،خاطر ضوا، وائل نور، حارث مهيدي، هيمى اليوسفي، وغيرهم. يعيش في ألمانيا منذ ٢٠١٥ وكتب النسخة العربية من نشيد الفرح لبيتهوفن، كما غنت فرق ألمانية من كلماته بالعربية.

مواليد العام 1981، يحمل إجازة في الحقوق، طالب ماجستير في العلاقات الدولية - كلية العلوم السياسية، ومعتقل سابق، كاتب رأي، مهتم بالقضايا السياسية، والقانونية، والاجتماعية.

من درعا، مواليد 1986. طبيب أسنان وكاتب وناشط مدني يعيش في الغوطة الشرقية

محررة قسم المرأة في مجلة طلعنا عالحرية

كاوا شيخي من أهالي الحسكة, فنان مسرحي ,كاتب و صحفي له 5 كتب مطبوعه بالكرديه و 7 كتب جاهزه للطباعه.. يكتب بالكرديه و العربيه kawa142@hotmail.com

شاعرة وكاتبة ومترجمة سورية، من مواليد حمص 1980. عملت في الصحافة والترجمة في المواقع العربية. صدر لها مجموعتان شعريتان: نوافذها ورمال القلوب 2004، كلام الحدائق 2007. حاصلة على العديد من الجوائز الشعرية المحلية والعربية.

بكالوريوس في إدارة أنظمة المعلومات من المعهد العالي لإدارة الأعمال في دمشق عام 2007. متطوع في عدد من المجموعات التي تعنى في اللاعنف والمقاومة المدنية في سوريا. أحد مؤسسي الدفاع المدني السوري عندما كان يعمل في وحدة تنسيق الدعم.

كاتب وباحث سوري

طالب دكتوراة في فلسفة اللغة وصحفي سوري

كاتب سياسي ومعتقل يساري سابق، مؤلّف مشتغل بالشؤون السورية ونقد الثقافة والإسلام المعاصِر.

كاتبة وشاعرة سورية، مخرجة سينمائية تسجيلية‏

ناشط وصحافي ويعمل في صناعة الأفلام التسجيلية حائز على عدة جوائز عن أعماله

حائز على الدبلوم بالدراسات الأدبية من جامعة حمص وشهادة بالعلوم السياسية من جامعة سيراكيوز في نيويورك. كاتب ومترجم له عدة أعمال مطبوعة منها: غرفة في جبل شحشبو (تأليف)، أمريكا الإمبريالية (ترجمة). عمل ناطقاً باسم لجان التنسيق المحلية ومسؤول المكتب الإعلامي في المجلس العسكري للجيش الحر في حماه. عمل في مجال الإعلام وأصبح مراسل قناة أورينت في حماه قبل أن يغادر البلاد أواخر عام 2013 حيث عمل مراسلاً لوكالة مكلاتشي الأميركية في تركيا. الحمادي متفرغ الآن للتأليف والكتابة الصحفية. تتركز كتاباته على تجربته الخاصة في الثورة وما رآه من ظواهر تستحق برأيه الكثير من البحث والدراسة.

عمر العبد الله، من مواليد دير الزور 1985، مراسل صحفي في تركيا، مدرب ومدير برنامج تعزيز مهارات الحوكمة للمجالس المحلية السورية في مركز تطوير الادارة المدنية السورية في غازي عينتاب تركيا.

شاعر وناقد سوري

رئيس تحرير القسم الإنكليزي في مجلة السلام الأمريكية 2009، مسؤول القسم الثقافي في مجلة "المبتدأ" 2010. حاز جائزة "الشارة الدولية للصحفيين" 2012 ، وجائزة "هيلمان هاميت" للمدافعين عن حرية الفكر 2013 . .لعب دوراً هاماً في نقل وجهة النظر الغربية عن سوريا إلى القارئ العربي. مؤلف كتاب "الشأن السوري في عيون الغرب".

رئيس المركز السوري للإعلام وحرية التعبير

*محام وناشط سوري مقيم في الولايات المتحدة

كاتب سوري من حلب / إدلب يكتب القصة القصيرة و المقالات وبعض اﻷشعار و خاصة الهايكو. نشرت أعماله في عدة منابر أهمها: مجلة العربي الكويتية، صحيفة العربي الجديد، مجلة دلتا نون، ومجلة طلعنا عالحرية. حازت قصته القصيرة ((البنيان المرصوص)) على المركز الثالث ضمن مسابقة قصص على الهواء التي تجري بالتعاون بين مجلة العربي و بي بي سي اكسترا.

كاتب وشاعر وإعلامي سوري

مولودة في نيويورك، الولايات المتحدة، وعملت منذ زمن طويل على فضح جرائم نظام الأسد ضد الإنسانية. منذ آذار 2011، كرست نفسها للثورة السورية بدعم النشطاء داخل سوريا وخارجها من خلال عملها كمتحدثة وممثلة للجان التنسيق المحلية في سوريا. وهي مديرة مؤسسة استعادة التعليم و المساواة في سوريا (FREE- Syria) . وعضو اللجنة التنفيذية لمشروع اليوم التالي

إلى الأعلى