كُتّاب طلعنا عالحرية

مجلة مستقلة، تعنى بشؤون الثورة السورية، نصف شهرية، تطبع وتوزع داخل سوريا وفي عدد من مخيمات اللجوء والتجمعات السورية في الخارج

مستقل، مهووس في تكنولوجيا المعلومات والأمن الرقمي. مهتم في الشؤون الاقتصادية وريادة الأعمال، محرر القسم الاقتصادي في طلعنا عالحرية

رسام كاريكاتير سوري فلسطيني

ناشط وصحافي، رئيس تحرير مجلة طلعنا عالحرية، ومدير مكتبها في دوما / الغوطة الشرقية سابقاً، إجازة في الآداب من جامعة دمشق قسم اللغة الإنكليزية، مدير مكتب الحراك السلمي السوري في ريف دمشق.

كاتبة صحافية وناشطة سورية من الجولان المحتل، نائب رئيس تحرير طلعنا عالحرية.

صحفي سوري، عمل مراسلاً لعدة وكالات دولية وكتب في صحف عربية وغربية ومواقع سورية.

شاعر وكاتب صحافي من سوريا – فلسطين. رئيس تحرير صحيفة "أبواب" ومحرر القسم الثقافي سابقاً في مجلة "طلعنا عالحرية". صدر له في الشعر "سيرًا على الأحلام" 2014 عن دار الأيام – الأردن، وله كتابان قيد الطبع في الشعر "لم ينتبه أحد لموتك" و"لابس تياب السفر" في الشعر المحكي. يكتب في العديد من الصحف والمواقع العربية والألمانية. ترجمت نصوصه وقصائده إلى لغات عديدة كالإنكليزية والألمانية والبوسنية. يعيش في ألمانيا منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2014 بعد استضافته من قبل مؤسسة الأديب الألماني "هاينرش بول" في منحة تفرّغ إبداعي للكتابة.

شوكت غرز الدين، كاتب سوري، ماجستير في فلسفة العلوم، الايبستمولوجيا.

ماهر مسعود، كاتب وباحث سوري، ماجستير في الفلسفة الغربية.

رسام كاريكاتير سوري فلسطيني

كاتب سوري

كاتب وصحفي من داخل الغوطة الشرقية - ريف دمشق

مشروع سلامتك

رئيس المركز السوري للدراسات والأبحاث القانونية‏، محرر قسم حقوق الإنسان والمجتمع المدني في مجلة طلعنا عالحرية

مثقّف نقديّ يأتي من مجالات الحقوق والعلوم السياسيّة والاستشراف. شاعر وناقد ثقافي. يدرّس العلوم السياسية والأدب. له إسهامات في مقاربة موضوعات العولمة والهويّة واللغة والأخلاق وما بعد الحداثة.

نبيل شوفان صحفي سوري عمل في العديد من التلفزيونات والإذاعات العربية والسورية وله مقالات رأي وتحقيقات استقصائية في العديد من الصحف

كاتب وباحث سوري، دكتوراه في الفيزياء النووية من جامعة القاهرة، له العديد من الأبحاث العلمية المنشورة، له نشاط في الحقل الفكري السياسي، نال الدرجة الثالثة في جائزة ياسين الحافظ في الفكر السياسي للعام 2017.

محامية وناشطة سورية في مجال حقوق الإنسان. شاركت في الثورة السورية عام 2011 وكانت من مؤسسي لجان التنسيق المحلية التي نشطت في تنظيم الحراك السلمي في الثورة السورية، حاصلة على عدة جوائز عالمية في مجالات حقوق الإنسان وحرية الفكر. مارست عملها الانساني في ريف دمشق دوما وفي نهاية عام 2013 اختطفت مع ثلاثة آخرين من زملاءها (سميرة الخليل، ناظم حمادي، ووائل حمادي) من قبل الجماعات الإسلامية التي سيطرت على مدينة دوما. رزان من مؤسسي مجلة طلعنا عالحرية وظلت حتى اختطافها من محرري المجلة الأساسيين.

صحفي سوري مقيم في إدلب، يدرس في كلية العلوم السياسية مهتم بقضايا حقوق الإنسان والتهجير القسري في سوريا

من درعا، مواليد 1986. طبيب أسنان وكاتب وناشط مدني يعيش في الغوطة الشرقية

كاتب وناشط سياسي سوري

المتحدث الإعلامي باسم مركز توثيق الانتهاكات في سوريا

خرّيج قسم اللغة الإنكليزية - جامعة دمشق. حاصل على دبلوم الدراسات العليا من جامعة البعث في حمص، كاتب ومترجم من أعماله: الفارس المزيّف- مجموعة قصصية. أمريكا الامبريالية- (ترجمة عن الانكليزية) عمل خلال الثورة السورية ناطقاً باسم لجان التنسيق المحليّة ومراسلاً لقناة أورينت وموقع كلّنا شركاء. وفي عام 2014 عمل مراسلاً في وكالة مكلاتشي الأمريكية من اسطنبول. يقيم الحمّادي في فرنسا منذ أواخر عام 2019 ويعمل ككاتبٍ وصحفي مستقلّ.

شاعر وكاتب سوري، من مواليد ١٩٧٩. ينشر في العديد من الصحف والمواقع العربية. له عدة مخطوطات شعرية لم تنشر بعد. كتب الكثير من أغاني الثورة السورية التي تنتاوب على غنائها مجموعة من الفنانين السوريين والعرب كمنعم عدوان،خاطر ضوا، وائل نور، حارث مهيدي، هيمى اليوسفي، وغيرهم. يعيش في ألمانيا منذ ٢٠١٥ وكتب النسخة العربية من نشيد الفرح لبيتهوفن، كما غنت فرق ألمانية من كلماته بالعربية.

صحفي سوري مستقل، وخريج كلية الإعلام بجامعة دمشق. عمل في الصحافة منذ عام 2008 ونشر في العديد من المواقع والصحف العربية والعالمية.

مواليد العام 1981، يحمل إجازة في الحقوق، طالب ماجستير في العلاقات الدولية - كلية العلوم السياسية، ومعتقل سابق، كاتب رأي، مهتم بالقضايا السياسية، والقانونية، والاجتماعية.

كاتب سوري من الجولان المحتل

كاوا شيخي من أهالي الحسكة, فنان مسرحي ,كاتب و صحفي له 5 كتب مطبوعه بالكرديه و 7 كتب جاهزه للطباعه.. يكتب بالكرديه و العربيه kawa142@hotmail.com

شاعرة وكاتبة ومترجمة سورية، من مواليد حمص 1980. عملت في الصحافة والترجمة في المواقع العربية. صدر لها مجموعتان شعريتان: نوافذها ورمال القلوب 2004، كلام الحدائق 2007. حاصلة على العديد من الجوائز الشعرية المحلية والعربية.

بكالوريوس في إدارة أنظمة المعلومات من المعهد العالي لإدارة الأعمال في دمشق عام 2007. متطوع في عدد من المجموعات التي تعنى في اللاعنف والمقاومة المدنية في سوريا. أحد مؤسسي الدفاع المدني السوري عندما كان يعمل في وحدة تنسيق الدعم.

محررة قسم المرأة في مجلة طلعنا عالحرية

كاتب وباحث سوري

طالب دكتوراة في فلسفة اللغة وصحفي سوري

شاعر وناقد سوري

ناشط وصحافي ويعمل في صناعة الأفلام التسجيلية حائز على عدة جوائز عن أعماله

كاتب سياسي ومعتقل يساري سابق، مؤلّف مشتغل بالشؤون السورية ونقد الثقافة والإسلام المعاصِر.

كاتبة وشاعرة سورية، مخرجة سينمائية تسجيلية‏

عمر العبد الله، من مواليد دير الزور 1985، مراسل صحفي في تركيا، مدرب ومدير برنامج تعزيز مهارات الحوكمة للمجالس المحلية السورية في مركز تطوير الادارة المدنية السورية في غازي عينتاب تركيا.

ناشطة حقوق إنسان، مختصة في مجال الجندر والحماية

كاتب وشاعر سوري

مهندسة سورية وناشطة في مجال حقوق الإنسان والمجتمع المدني، حاصلة على ماجستير في المخاطر والأمن من جامعة دورهام في بريطانيا

صحفي وإعلامي سوري، رئيس رابطة الصحفيين السوريين سابقا

رئيس المركز السوري للإعلام وحرية التعبير

كاتب وشاعر وإعلامي سوري

مولودة في نيويورك، الولايات المتحدة، وعملت منذ زمن طويل على فضح جرائم نظام الأسد ضد الإنسانية. منذ آذار 2011، كرست نفسها للثورة السورية بدعم النشطاء داخل سوريا وخارجها من خلال عملها كمتحدثة وممثلة للجان التنسيق المحلية في سوريا. وهي مديرة مؤسسة استعادة التعليم و المساواة في سوريا (FREE- Syria) . وعضو اللجنة التنفيذية لمشروع اليوم التالي

رئيس تحرير القسم الإنكليزي في مجلة السلام الأمريكية 2009، مسؤول القسم الثقافي في مجلة "المبتدأ" 2010. حاز جائزة "الشارة الدولية للصحفيين" 2012 ، وجائزة "هيلمان هاميت" للمدافعين عن حرية الفكر 2013 . .لعب دوراً هاماً في نقل وجهة النظر الغربية عن سوريا إلى القارئ العربي. مؤلف كتاب "الشأن السوري في عيون الغرب".

*محام وناشط سوري مقيم في الولايات المتحدة

كاتب سوري من حلب / إدلب يكتب القصة القصيرة و المقالات وبعض اﻷشعار و خاصة الهايكو. نشرت أعماله في عدة منابر أهمها: مجلة العربي الكويتية، صحيفة العربي الجديد، مجلة دلتا نون، ومجلة طلعنا عالحرية. حازت قصته القصيرة ((البنيان المرصوص)) على المركز الثالث ضمن مسابقة قصص على الهواء التي تجري بالتعاون بين مجلة العربي و بي بي سي اكسترا.

To Top